تعرف علي تقنية كاميرا ToF الجديدة بالهواتف

● تعرف علي تقنية كاميرا ToF الجديدة بالهواتف

query_builder Apr 05 2019 star 5 visibility 106,473

زودت بعض الشركات المُصنعة مؤخرا هواتفها الذكية بكاميرا يطلق عليها اسم ToF Camera ، وذلك مثل شركة فيفو في أحدث هواتفها الذكية الرائدة Nex 2 وشركة هونر في هاتفها الذكي الجديد Honor View20، بالإضافة إلى شركة اوبو في هاتفها الذكي Oppo R17 Pro.

كاميرا ToF تتمتع بدقة عمق أكبر

دقة العمق، قد يبدو مصطلحا فوتغرافيا خالصا، لكنه وببساطة عبارة عن جودة التفريق بين العناصر بمقدمة المشهد عن العناصر بالخلفية، لخلق ما يسمى “عمق الميدان” حيث تظهر الأشياء بمقدمة المشهد حادة وتفاصيلها واضحة، في حين الأشياء بالخلفية ضبابية.
بفضل التقنية التي تستخدمها كاميرا ToF فإنها تتمتع بدقة عمق كبيرة، ففي هاتف هواوي P30 برو تتمتع بأربعة أضعاف دقة العمق بالكاميرات العادية، وهذا يعني أن التصوير بها من شأنه أن يرفع من جودة عزل الخلفية عن العناصر بمقدمة المشهد.

كاميرا ToF تتمتع بدقة عمق أكبر

تطبيقات كاميرا ToF بالهواتف ومستقبلها

ولا تتوقف تطبيقات كاميرا ToF في الهواتف على عزل أفضل بتصوير بورتريه، فمثلا هاتف LG G8 ThinQ يستخدمها ككاميرا أمامية لتوفير ميزة التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجه وحتى بصمة عروق كف اليد وميزة إيماءات التنقل، وأيضا يمكن للكاميرا أن تحسن من تجربة الواقع المعزز حيث بفضلها يمكن وضع العناصر الافتراضية بدقة عالية في المشهد، ومن ذلك فلاتر سنابشات وإنستقرام، لكن لتنفيذ ذلك يتطلب أيضا برمجيات تثبيت صورة متقدمة.

تطبيقات كاميرا ToF بالهواتف ومستقبلها