Download تاريخ حرب الخليج الثانية للاندرويد | apk mod
verified_user

Download تاريخ حرب الخليج الثانية للاندرويد

تحميل APK تاريخ حرب الخليج الثانية النسخة المجانية Free Download الحجم 12,8MB تنزيل v2.0 المحدثة بتاريخ 2024-03-24، هذا التطبيق من تطوير HistoryofTheWorld ومتوافق مع هواتف Android 4.0.3 والأحدث.

حرب الخليج الثانية، تسمى كذلك عملية عاصفة الصحراء أو حرب تحرير الكويت (17 يناير إلى 28 فبراير 1991)، هي حرب شنتها قوات التحالف المكونة من 34 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد العراق بعد أخذ الإذن من الأمم المتحدة لتحرير الكويت من الاحتلال العراقي. تطور النزاع في سياق حرب الخليج الأولى، وفي عام 1990 اتهم العراق الكويت بسرقة النفط عبر الحفر بطريقة مائلة، وعندما اجتاحت العراق الكويت فُرضت عقوبات اقتصادية على العراق وطالب مجلس الأمن القوات العراقية بالانسحاب من الأراضي الكويتية دون قيد أو شرط.
استعدت بعدها الولايات المتحدة وبريطانيا للحرب، وبدأت عملية تحرير الكويت من القوات العراقية في 17 يناير سنة 1991 حيث حققت العمليات نصرا هاماً مهد لقوات التحالف للدخول داخل أجزاء من العراق، وتركز الهجوم البري والجوي على الكويت والعراق وأجزاء من المناطق الحدودية مع السعودية، وقامت القوات العراقية بالرد عن طريق إطلاق عدد من صواريخ سكود على إسرائيل والعاصمة السعودية الرياض.
سميت الحرب بين إيران والعراق باسم حرب الخليج الأولى، وقد أطلق على هذه الحرب اسم حرب الخليج الثانية، ولكن يُطلق عليها في بعض الأحيان اسم حرب الخليج أو حرب الخليج الأولى للتفريق بينها وبين غزو العراق عام 2003، وتسمي الولايات المتحدة هذه الحرب باسم عاصفة الصحراء (بالإنجليزية: Operation Desert Storm)؛ وغالبا ما يُخطئ الناس وبشكل خاص الغربيين، ويعتقدون أن هذا اسم النزاع بكامله، رغم أن دائرة بريد الولايات المتحدة أصدرت طابعا عام 1992 يحمل اسم عملية عاصفة الصحراء بصورة لا تدع مجالا للشك بأن هذا اسم العملية وحدها فقط، كما منح الجيش الأمريكي أوسمة الحملة (بالإنجليزية: campaign ribbons) لمن شارك بالخدمة في جنوب غرب آسيا.

تاريخ حرب العراق والكويت تاريخ حرب فلسطين تاريخ حرب عالمية ثانية تاريخ حرب أوكرانيا تاريخ حرب مصر مع اسرائيل تاريخ حرب فيتنام وامريكا
تاريخ حرب العالمية الاولى تاريخ حرب الخليج تاريخ حرب الخليج الثانية .

يمكنك تحميل تاريخ حرب الخليج الثانية APK 2.0 لـ Android مجاناً Free Download الآن من دارويد . كوم.

الوسوم:

expand_more عرض أكثر
check_circle متوفر android أندرويد 4.0.3 والأحدث update May 07 2020
عرض الصور والفيديو للتطبيق chevron_left

التحميل متوفر مباشرةً من متجر دارويد العربي ولكننا ننصح بالتحميل من الماركت الافتراضي لهاتفك اذا توفر لديك حساب. info
يرجى قراءة تفاصيل التطبيق جيداً

android التحميل عبر سوق الاندرويد العربي
3,348 visibility 100 - 500 accessibility مناسب لمن يبلغ 3 أعوام فما فوق

more المزيد في مراجع وكتبعرض المزيدchevron_left