Jawi / Arabic Keyboard

يتضمن إعلانات
+100 ألف
عملية تنزيل
تقييم المحتوى
الجميع
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة

لمحة عن هذا التطبيق

جاوي (توليسن جاوي) أو أبجدية جاوي ، وتسمى أيضًا بيجون وباساي في جافا ، وجاوي في آتشيه دار السلام ، وياوي في باتاني وجافا في إندونيسيا (رياو وجامبي وغرب سومطرة) ، وماليزيا وبروني دار السلام من إصدار كاموس ديوان الرابع ، وكتابة جاوي تعني الأحرف العربية بضعة أحرف إضافية مكتوبة بلغات أخرى غير الإنجليزية. بينما تعني كلمة جاوي باللغة العربية مع بعض الحروف الإضافية المكتوبة بلغات أخرى غير الإنجليزية.

يعد نص جاوي أحد نظامي الكتابة الرسميين في بروناي ، ويستخدم أيضًا كنظام كتابة بديل في ماليزيا. من حيث الاستخدام ، كانت الأبجدية الجاوي لغة الملايو القياسية السابقة ولكن تم استبدالها بالأبجدية اللاتينية ، فإن كتابة جاوي تقتصر على استخدامها في الشؤون الدينية والثقافية. تتم المحافظة على كتابة الجاوي يوميًا في المناطق التي احتلها المجتمع الماليزي الأكثر تحفظًا ، مثل سولو في الفلبين ، وباتاني في تايلاند ، وصباح في ماليزيا وعدد من المناطق السكنية في إندونيسيا.
تاريخ التحديث
18‏/12‏/2022

أمان البيانات

يبدأ الحفاظ على أمان بياناتك بفهم الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج لجمع بياناتك ومشاركتها. قد تختلف خصوصية البيانات وممارسات الأمان حسب آلية استخدامك للتطبيق ومنطقتك وعمرك. يوفّر مطوِّر البرامج هذه المعلومات وقد يعدِّلها بمرور الوقت.
لا تتم مشاركة أيّ بيانات مع جهات خارجية.
مزيد من المعلومات حول الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج للإشارة إلى مشاركة بيانات المستخدمين
لم يتم تجميع أي بيانات.
مزيد من المعلومات حول الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج للإشارة إلى جمع بيانات المستخدمين