Maulid Burdah

يتضمن إعلانات
4.6
912 مراجعة
+10 ألف
عملية تنزيل
تقييم المحتوى
الجميع
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة

لمحة عن هذا التطبيق

أصدقاء Daff Media هذه المرة قدمنا ​​طلبًا للحصول على كتاب maulid burdah الذي قمنا بتضمينه في ترجمة الكتب المدرسية الإلكترونية ، لكننا لم نضمّن الاختبارات بسبب قيود الذاكرة.

Burdah (عربي: قصيدة البردة) هي قصيدة (الأغاني) التي تحتوي على آيات عن الثناء / الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم .. القصيدة التي أنشأها الإمام البصري من مصر. في إندونيسيا ، غالبًا ما يتم غناء البردة بشكل أساسي من قبل النهدين.

ردد قشدة بورما دائما من قبل عشاقها في جميع الأوقات. في مختلف الدول الإسلامية ، في كل من الدول العربية و (غير العربية) ، هناك تجمعات خاصة لقراءة البردة وتفسيرات آياتها. إن توقف المسلمين في جميع أنحاء العالم جعله يتدفق من الشوق إلى النبي. بوردة ليست مجرد عمل. لقد قرأ بسبب جمال كلماته. الدكتور أشاد دي ساسي ، وهو لغوي عربي في جامعة السوربون ، فرنسا ، بأنه أفضل عمل شعر في كل العصور.

في حضرموت والعديد من المناطق اليمنية الأخرى كانت هناك تلاوات من القرآن الكريم بردة كل صباح يوم الجمعة أو في يوم الثلاثاء. في حين أن رجال الدين الأزهر في المدينة المصرية هم العديد من المتخصصين يوم الخميس لقراءات البردة وإجراء الدراسات. حتى الآن لا تزال قراءات البردة في المساجد الكبيرة في مدينة مصر ، مثل مسجد الإمام الحسين ، ومسجد السيد زينب. في سوريا (سوريا) ، عقدت تجمعات قريدة بردة في المنازل وفي المساجد ، وحضرها علماء عظماء. في المغرب ، تُعقد تجمعات كبيرة لقراءة قشدة بردة بأغاني حلوة وجميلة ، ولكل منها أغنية خاصة.

بوردة ليست جميلة فقط في كلماتها ، لكن صلواتها تفيد الروح أيضًا. لذلك ليس من المستغرب أن يقدم العديد من العلماء ملاحظات خاصة حول بردة ، سواء في شكل syarah (التعليق) والحسية (الحواشي أو الملاحظات الهامشية). هناك الكثير من الأعمال الغاضبة على مدينة بردة التي لم تعد معروفة من هم المؤلفون.

قشدة بردة هي واحدة من أكثر الأعمال شعبية في الأدب الإسلامي. إن محتويات القصيدة هي مدح للنبي محمد ورسالة الأخلاق والقيم الروحية وروح النضال. حتى الآن ، ما زالت البردة تتلى في مختلف السلفيين وفي ذكرى ميلاد النبي. كما حفظها الكثيرون. تمت ترجمة العمل إلى لغات مختلفة ، مثل الفارسية والتركية والأردية والبنجابية والسواحيلية والمعكرونة والإندونيسية / الملايو والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية.

مؤلف كتاب قشيدة بردة هو البوشيري (610- 695 هـ / 1213-1296 م). اسمه الكامل هو سيراف الدين أبو عبد الله محمد بن زيد البوشيري. بصرف النظر عن كتابة بوردة ، كتب البوشيري أيضًا عدة قشيدية أخرى. من بينهم القاضية المضرية والقشدية الحمزية.

من خلال تطبيق كتاب راوي موليد بردة ، من المأمول أن يوفر لك هذا الأمر فوائد وبركات لنا جميعا ، أمين.
تاريخ التحديث
25‏/03‏/2024

أمان البيانات

يبدأ الحفاظ على أمان بياناتك بفهم الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج لجمع بياناتك ومشاركتها. قد تختلف خصوصية البيانات وممارسات الأمان حسب آلية استخدامك للتطبيق ومنطقتك وعمرك. يوفّر مطوِّر البرامج هذه المعلومات وقد يعدِّلها بمرور الوقت.
قد يشارك هذا التطبيق أنواع البيانات هذه مع جهات خارجية.
الموقع الجغرافي
لم يتم تجميع أي بيانات.
مزيد من المعلومات حول الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج للإشارة إلى جمع بيانات المستخدمين
لا يتم تشفير البيانات
يتعذّر حذف البيانات

التقييمات والتعليقات

4.6
912 مراجعة