भारतीय दण्ड संहिता Study Guide

يتضمن إعلاناتعمليات شراء داخل التطبيق
+500 ألف
عملية تنزيل
تقييم المحتوى
الجميع
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة

لمحة عن هذا التطبيق

إخلاء المسؤولية: هذا التطبيق ليس تابعًا أو ممثلاً لأي جهة حكومية. إنها منصة خاصة تم تطويرها للأغراض التعليمية. لا يتم اعتماد أو معاقبة أي معلومات أو خدمات يقدمها هذا التطبيق من قبل أي سلطة حكومية. مصدر المحتوى: https://www.code.mp.gov.in/WriteReadData/Pdf/Act_1860_0045_Pdf_F689_Hindi.pdf

الهند (قانون العقوبات الهندي، IPC) داخل الهند (مسافر جامو وكشمير) أيضًا في الهند يتم تنفيذ بعض العمليات من خلال توجيه الأموال. ربما لا يكون هذا على اتصال بجيش الهند. إنه مكان رائع للالاتصال بالمطاط (RPC) في جامو وكشمير.

صداقة هندية بريطانية في يوم الأحد. يتم ذلك بعد وقت قصير من التصميم (بعد استقلال الهند). باكستان وبنجلاديش ترحبان أيضًا بالصداقة الهندية. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا هو برنامج التدريب على المشاريع البريطانية الأخرى (بورما، سريلانكا، ماليزيا، سنغافورة، بروناي). لقد أتيحت لي الفرصة أيضًا.

قانون العقوبات الهندي (IPC) هو القانون الجنائي الرئيسي في الهند. إنها مدونة شاملة تهدف إلى تغطية جميع الجوانب الموضوعية للقانون الجنائي. تمت صياغة القانون في عام 1860 بناءً على توصيات لجنة القانون الأولى في الهند التي تأسست عام 1834 بموجب قانون الميثاق لعام 1833 برئاسة توماس بابينجتون ماكولاي. وقد دخل حيز التنفيذ في الهند البريطانية خلال فترة الراج البريطاني المبكرة في عام 1862. ومع ذلك، لم يتم تطبيقه تلقائيًا في الولايات الأميرية، التي كان لها محاكمها وأنظمتها القانونية الخاصة بها حتى أربعينيات القرن العشرين. ومنذ ذلك الحين تم تعديل القانون عدة مرات وتم استكماله الآن بأحكام جنائية أخرى.

بعد تقسيم الإمبراطورية الهندية البريطانية، ورث قانون العقوبات الهندي الدول التي خلفته، دومينيون الهند ودومينيون باكستان، حيث يستمر بشكل مستقل باسم قانون العقوبات الباكستاني. ويستند قانون العقوبات رانبير (RPC) المطبق في جامو وكشمير أيضًا على هذا القانون.[2] وبعد انفصال بنغلادش عن ​​باكستان، استمر سريان القانون هناك. تم اعتماد القانون أيضًا من قبل السلطات الاستعمارية البريطانية في بورما المستعمرة وسيلان (سريلانكا الحديثة) ومستوطنات المضيق (جزء من ماليزيا الآن) وسنغافورة وبروناي، ويظل أساس القوانين الجنائية في تلك البلدان.

تم إعداد مشروع قانون العقوبات الهندي من قبل لجنة القانون الأولى، برئاسة توماس بابينجتون ماكولاي في عام 1835 وتم تقديمه إلى الحاكم العام لمجلس الهند في عام 1837. وأساسه هو قانون إنجلترا المتحرر من الزوائد والجوانب الفنية والخصوصيات المحلية . تم أيضًا اشتقاق العناصر من قانون نابليون ومن قانون لويزيانا المدني لإدوارد ليفينغستون لعام 1825. تم تقديم المسودة النهائية الأولى لقانون العقوبات الهندي إلى الحاكم العام للهند في المجلس عام 1837، ولكن تم تنقيح المسودة مرة أخرى. تم الانتهاء من صياغة القانون في عام 1850 وتم تقديم القانون إلى المجلس التشريعي في عام 1856، لكنه لم يأخذ مكانه في كتاب قوانين الهند البريطانية إلا بعد جيل واحد، في أعقاب التمرد الهندي عام 1857. ثم خضعت المسودة لمراجعة شديدة مراجعة دقيقة على يد بارنز بيكوك، الذي أصبح فيما بعد أول رئيس قضاة للمحكمة العليا في كلكتا، والقضاة المستقبليين في محكمة كلكتا العليا، الذين كانوا أعضاء في المجلس التشريعي، وتم إقرارها لتصبح قانونًا في 6 أكتوبر 1860. دخل القانون حيز التنفيذ في الأول من يناير عام 1862. ولم يتمكن ماكولاي من البقاء على قيد الحياة ليرى تحفته تدخل حيز التنفيذ، حيث توفي قرب نهاية عام 1859.

الهدف من هذا القانون هو توفير قانون عقوبات عام للهند. وعلى الرغم من أن هذا القانون ليس هدفًا أوليًا، إلا أنه لا يلغي قوانين العقوبات التي كانت سارية وقت دخوله حيز التنفيذ في الهند. ويرجع ذلك إلى أن القانون لا يحتوي على جميع الجرائم، ومن الممكن أن تكون بعض الجرائم قد تم استبعادها من القانون، والتي لم يكن المقصود منها الإعفاء من العواقب الجزائية.
تاريخ التحديث
12‏/03‏/2024

أمان البيانات

يبدأ الحفاظ على أمان بياناتك بفهم الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج لجمع بياناتك ومشاركتها. قد تختلف خصوصية البيانات وممارسات الأمان حسب آلية استخدامك للتطبيق ومنطقتك وعمرك. يوفّر مطوِّر البرامج هذه المعلومات وقد يعدِّلها بمرور الوقت.
قد يشارك هذا التطبيق أنواع البيانات هذه مع جهات خارجية.
المعلومات الشخصية والنشاط على التطبيق و2 نوع آخر من البيانات
قد يجمع هذا التطبيق أنواع البيانات هذه.
المعلومات الشخصية والنشاط على التطبيق و2 نوع آخر من البيانات
لا يتم تشفير البيانات
يتعذّر حذف البيانات

الجديد

Bug fixes and improvements