Dua e Qunoot (دعاء قنوت) with

يتضمن إعلانات
5.0
539 مراجعة
+100 ألف
عملية تنزيل
تقييم المحتوى
الجميع
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة

لمحة عن هذا التطبيق

الحمد لله نحن مسلمون وعلينا أداء صلواتنا بالضوابط والأنظمة الإسلامية. دعاء القنوت (دعاء) هو دعاء يتلى في الصلاة بحثًا عن ملجأ من المصائب وطلب بركات الله ، وبالتالي من المهم أن تتلى في صلاة الوتر (نماز إيشا). دعاء القنوت (Kanut) هو تطبيق إسلامي لك مع الترجمة الأردية. سيعزز هذا التطبيق التعلم والفهم الخاص بك حيث تم تطويره لتوفير طريقة سهلة لتعلم الدعاء القنوت.

"Qunut" هو نوع من الدعاء للصلاة أثناء الوقوف في الإسلام. على سبيل المثال ، من السنة الدعاء بالكونوت في صلاة الوتر طوال السنة.

تعني كلمة "Qunūt" (العربية: القنوت) حرفيا "طاعة" أو "فعل الوقوف" في اللغة العربية الفصحى. كلمة دعاء (عربي: دعاء) هي اللغة العربية للدعاء ، لذلك تُستخدم أحيانًا عبارة دعاء قونت (دعاء قنوت).

قنوت لها معاني لغوية كثيرة ، مثل التواضع والطاعة والتفاني. ومع ذلك ، من المفهوم أكثر أنه دعاء خاص يتم تلاوته أثناء الصلاة.

سجل أحمد ومحمد بن عيسى الترمذي (الترمذي / أبو داود) وأبو داود (داود) أن حسن (حسن) بن علي تعلم الصلاة من محمد. وأضاف داود (داود) أن محمد كان يقرأ القنوت كلما واجهت مصيبة كبيرة أو كارثة على المسلمين. قال ابن علي: "علمني رسول الله الكلمات التالية في صلاة الوتر:

"يا الله! أرشدني مع أولئك الذين وجهتهم ، وقويني مع أولئك الذين منحتهم القوة ، خذني إلى رعايتك مع أولئك الذين أخذتمهم إلى رعايتك ، باركني في ما أعطيتني ، احميني من الشر الذي أمرت به. بالتأكيد أنت لا تأمر ولا تأمر ، ولا أحد الذي التزمت برعايتك سيتم إذلاله [ولا يكون لك من عدوت له طعم المجد]. أنت مبارك ، ربنا ، و تعالى ".
اعتاد محمد على تلاوة دعاء القنوت في صلاة الفجر (صلاة الفجر نماز / صلاح / صلاة / صلاة ، صلاة) ، الوتر وأحيانًا خلال صلوات أخرى على مدار السنة. إنها واحدة من تلك السنن التي لا يمارسها كثير من المسلمين اليوم. ويؤدي القنوت في ركعة الصلاة الأخيرة بعد أداء روكو وقوله "سامح الله ليمان حميدة" (يستمع الله لمن يمدحه). ثم وضع اليدين على السرة / الصدر أو رفع اليدين (مع التركيز على مكان السجود) ودعاء القنوت ، وبعد ذلك كان يصلي ويختتم الصلاة.
يجوز عمل الكونت قبل الدخول في الركوع ، أو يمكن قراءته عندما يقف المرء مباشرة بعد الركوع. يقول حميد: سألت أنس: هل القنوت قبل الرقة أو بعدها؟ قال: "سنفعل ذلك قبل أو بعد". هذا الحديث (حديث / حادس / حديث / حديث) لابن ماجه ومحمد بن نصر. في فتح الباري ، يعلق ابن حجر العسقلاني أن سلسلته لا تشوبها شائبة.
ولكن على نطاق واسع ، فإن علماء الإسلام والممارسة المنتظمة في المسجد الحرام ، مكة المكرمة ، هو تلاوة صلاة القنوت بعد الاستيقاظ من روكو ، في آخر ركعة الوتر ، أي ركعة الوتر الثالثة في العشاء. صلاة العشاء)
وفقًا لرأي الحنفي (الحنفي) ، من المفترض أن يعطي المرء تكبيرًا (قل الله أكبر ويرفع راحة يديه حتى شحمة الأذن ويضعهما تحت السرة أو فوقها باليد اليمنى على اليسار) قبل الذهاب إلى Ruku في الركعة الثالثة وتلاوة بعد صلاة قنوت تسمى أيضا دعاء قنوت (صلاة القنوت). بعد تلاوة الدعاء ، ينحني المسلمون في روكو ويؤدون بقية الصلاة.
يوصى بتلاوة دعاء قنوت في صلاة الوتر. صلاة الوتر ، حسب الإمام أبو حنيفة واجب. يعتبر الأئمة الآخرون صلاة الوتر سنة معاكدة. يمكن أن تقدم بعد صلاة العشاء حتى طلوع الفجر.
ترفض مدرسة الأقلية الإباضية في الإسلام ممارسة القنوت كلية. ومع ذلك ، فهي معيارية في جميع الصلوات اليومية بين الشيعة الإثني عشرية
تاريخ التحديث
21‏/02‏/2017

أمان البيانات

يبدأ الحفاظ على أمان بياناتك بفهم الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج لجمع بياناتك ومشاركتها. قد تختلف خصوصية البيانات وممارسات الأمان حسب آلية استخدامك للتطبيق ومنطقتك وعمرك. يوفّر مطوِّر البرامج هذه المعلومات وقد يعدِّلها بمرور الوقت.
لا تتم مشاركة أيّ بيانات مع جهات خارجية.
مزيد من المعلومات حول الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج للإشارة إلى مشاركة بيانات المستخدمين
لم يتم تجميع أي بيانات.
مزيد من المعلومات حول الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج للإشارة إلى جمع بيانات المستخدمين
يتم تشفير البيانات أثناء النقل

التقييمات والتعليقات

5.0
532 مراجعة
محمود مختار
26 مارس 2023
رايع
رأى شخص واحد أنّ هذه المراجعة مفيدة.
هل كان هذا المحتوى مفيدًا؟
خالدالفله الروعه
18 أبريل 2021
ىطرزلرتبؤنلؤزلى
رأى 4 أشخاص أنّ هذه المراجعة مفيدة.
هل كان هذا المحتوى مفيدًا؟