+1 ألف
عملية تنزيل
تقييم المحتوى
الجميع
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة

لمحة عن هذا التطبيق

إن الصفات البارزة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) قد أُعلن عنها في القرآن من زوايا مختلفة. في مكان واحد يذكر:

{هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلٍُهُمُ مِنْ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةْ كِبَاء.

"هو الذي أرسل بين الأميين رسولا (محمدا صلى الله عليه وسلم) من بينهم يتلو عليهم آياته ويطهرها ويعلمهم الكتاب. الشريعة الإسلامية والفقه الإسلامي) والحكمة (السنة ، الطرق الشرعية ، عبادات النبي محمد ، صلى الله عليه وسلم). & حقا كانوا من قبل في خطأ واضح ”[الجمعة: 2].

ومع ذلك في مكان آخر نحث:

{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا} [: 21]

"إنكم في رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قدوة حسنة تتبعه لمن يأمل في (لقاء) الله واليوم الآخر ويذكر الله كثيرًا" [الأحزاب: 21].

كل هذه العبارات تؤكد بوضوح أن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) هو مصدر الضوء الذي يجب على المسلمين أن يسترشدوا به. يجب أن يقتديوا بشخصيته المثالية وأن يأخذوا حياته الأخلاقية على أنها مثالية. هذه هي الطريقة التي تضمن النجاح للمسلمين في كلا العالمين وهذه هي الطريقة التي يتبناها المسلمون الراشدون. فمتى انحرف المسلم عنها ترك الصراط المستقيم حتمًا.

إذا أراد المسلم أن يقرب حياته من نموذج الرسول ، فلا بد أن يكون فيه صفتان. أولاً ، يجب أن يكون له ارتباط عميق بالنبي صلى الله عليه وسلم مما يجعله أقرب إلى قلبه من أي شخص آخر في العالم. يجب أن يكون للنبي صلى الله عليه وسلم حبًا صادقًا ، وهو نوع الحب الذي كان لدى الصحابة. لقد ضحوا بكل سرور بحياتهم من أجل حب الرسول صلى الله عليه وسلم. عندما سئل أحد الصحابة عما إذا كان يحب أن يرى أنه نجى من عقوبة الإعدام وشنق نبيه صلى الله عليه وسلم في مكانه ، أجاب أنه لن يفكر حتى في خيار حفظه ، وبدلاً من ذلك ، فإن نبيه. تم وخز القدم بشوكة. كتب حسان بن ثابت الأنصاري ، أحد الصحابة ، في أحد مقاطعه:

لِعِرْضِ مُحَمَّدٍ مِنْكُمْ وِقَاءُ فَإِنَّ أَبِي وَوَالِدَهُ وَعِرْضِي

"شرف والدي ووالدي وأبي هو كل شيء هنا لحماية شرف النبي صلى الله عليه وسلم".

ثانيًا ، يجب على المرء أن يحاول الاقتداء بالنموذج النبوي بأفضل ما يمكن. يجب أن يحاول أن يتعلم عن امتياز النبي الأخلاقي - تعاطفه مع البشر ، وصدقه في التعامل ، ورغبته في فعل الخير لمن يؤذيه ، وحرصه على إرضاء الله ، ومراعاة الآخرة ، ورغبته في ذلك. مساعدة الجميع قدر الإمكان في جميع الأمور المتعلقة بهذه الحياة وكذلك الحياة الآخرة - حتى يتمكن من الاسترشاد بها في جميع مناحي الحياة. وعليه أن يحاول بشغف أن يكتسب المعرفة عن كيفية معاملة الرسول صلى الله عليه وسلم للإنسان بالحب ، وأقاربه بلطف ، وكل الآخرين بعطف. كما يجب عليه أن يبحث كيف بذل الرسول صلى الله عليه وسلم جهودًا لتشجيع الناس على رفع المعنويات وإرضاء الله ، وإقناعهم بالابتعاد عن الأعمال التي لا ترضيه.

هذان الشرطان - الحب الحقيقي للنبي صلى الله عليه وسلم - والجهد الصادق للتعرف على طريقة حياته من أجل الاقتداء بنموذجه - مطلوبان من أجل المؤمن لتقوية إيمانه وتجميل حياته. بدون استيفاء هذه الشروط ، قد لا يبلغ هدفه أبدًا. إذا تعلم المرء عن حياة الرسول (صلى الله عليه وسلم) ولكنه لا يحاكي أسلوب حياته ، فإن ادعائه بحب النبي (صلى الله عليه وسلم) لا يصح. في بعض الأحيان ، يدعي المسلم أنه يحب النبي صلى الله عليه وسلم ، لكنه لا يحاول أبدًا التعرف على حياة النبي ولا يبذل أي جهد لتقليده. كيف يمكن اعتبار ادعاءه بالحب صحيحًا؟
تاريخ التحديث
07‏/08‏/2023

أمان البيانات

يبدأ الحفاظ على أمان بياناتك بفهم الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج لجمع بياناتك ومشاركتها. قد تختلف خصوصية البيانات وممارسات الأمان حسب آلية استخدامك للتطبيق ومنطقتك وعمرك. يوفّر مطوِّر البرامج هذه المعلومات وقد يعدِّلها بمرور الوقت.
لا تتم مشاركة أيّ بيانات مع جهات خارجية.
مزيد من المعلومات حول الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج للإشارة إلى مشاركة بيانات المستخدمين
لم يتم تجميع أي بيانات.
مزيد من المعلومات حول الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج للإشارة إلى جمع بيانات المستخدمين

الجديد

💠 support for Android version 14