Optical Illusion

يتضمن إعلانات
+1 ألف
عملية تنزيل
تقييم المحتوى
الجميع
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة

لمحة عن هذا التطبيق

• خطأ بصري وهم
هناك تأثير للإدراك البصري ، عندما يعطي المراقب ، بوعي أو لا إراديًا ، تفسيرًا للصورة التي يلاحظها لا يتوافق مع الواقع. إنه معروف جيدًا لكل من لاحظ سحب السحب عبر السماء ، وأحيانًا تتخذ شكل أشياء بصرية معروفة. يمكن أن يحدث نفس التأثير عند مراقبة نمط توزيع ظلال الأجسام ثلاثية الأبعاد في بعض زواياها بالنسبة لمصادر الضوء.

• أوهام إدراك اللون
من المعروف منذ حوالي مائة عام أنه عندما تظهر صورة تتكون من مناطق فاتحة ومظلمة على شبكية العين ، يبدو أن الضوء من المناطق المضيئة الساطعة يتدفق إلى المناطق المظلمة. هذه الظاهرة تسمى الإشعاع البصري.

• وصف أحد هذه الأوهام في عام 1995 من قبل الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إدوارد أديلسون ("وهم ظل أديلسون"). ولفت الانتباه إلى حقيقة أن إدراك اللون يعتمد بشكل كبير على الخلفية وأن الألوان نفسها على خلفيات مختلفة نعتبرها مختلفة ، حتى لو كانت قريبة ومرئية لنا في نفس الوقت.

• إدراك العمق
وهم إدراك العمق هو انعكاس غير كافٍ للشيء المدرك وخصائصه. حاليًا ، أكثر التأثيرات الخادعة التي تمت دراستها هي التأثيرات الوهمية التي لوحظت في الإدراك البصري للصور الكنتورية ثنائية الأبعاد. يرى الدماغ دون وعي رسومات محدبة واحدة (منحنية واحدة). يعتمد الإدراك على اتجاه الإضاءة الخارجية (الحقيقية أو الضمنية).

• تصور الحجم
غالبًا ما تؤدي الأوهام إلى تقديرات كمية غير صحيحة تمامًا للقيم الهندسية الحقيقية. اتضح أنه يمكن أن تخطئ بنسبة 25٪ أو أكثر إذا لم يتم التحقق من تقديرات العين باستخدام المسطرة.

• تقديرات حجم العين للقيم الحقيقية الهندسية تعتمد بشدة على طبيعة خلفية الصورة. هذا ينطبق على الأطوال (Ponzo illusion) ، المساحات ، أنصاف أقطار الانحناء. يمكن أيضًا إثبات أن ما قيل ينطبق أيضًا على الزوايا والأشكال وما إلى ذلك.

• المغيرون
إن ناقل الشكل هو نوع من الوهم البصري تعتمد فيه طبيعة الكائن المدرك على اتجاه النظرة. أحد هذه الأوهام هو "أرنب البطة": يمكن تفسير الصورة كصورة لبطة وكصورة أرنب.

• أوهام ستيريو
تخلق عيوب النسيج الدورية الوهم بالحجم بنفس طريقة زوج الاستريو العادي. نظرًا للتواتر ، يمكن الجمع البصري الخاطئ لعناصر التكرار المجاورة في عنصر واحد في حالة حدوث انتهاك للتنسيق الطبيعي بين تقارب العينين وتكييف العدسات. في هذه الحالة ، يبدو أن الرسم يقع بالقرب من المسافة الحقيقية من المراقب أو أبعد منها ، ويُنظر إلى العيوب المضافة عمدًا على أنها عناصر حجمية.
تسمح لك هذه الطريقة بدمج كلا الجزأين من جهاز ستيريو في صورة واحدة ، وإزالة القيود المفروضة على حجمها ، ومع ذلك ، فإنها تفرض بعض القيود على محتوى الأشكال ويتم حسابها عمليًا باستخدام أجهزة الكمبيوتر.

• برج مائل الوهم
عند النظر إلى صورتين متطابقتين ، جنبًا إلى جنب ومشوهة بالمنظور ، قد يكون لديك انطباع بأنه تم التقاطهما من زوايا مختلفة. تم وصف هذا التأثير في عام 2007 ، ويسمى وهم البرج المائل ، كما ظهر في مثال برج بيزا المائل. في عام 2007 ، فاز هذا التأثير بالمركز الأول في مسابقة Best Illusion of the Year.

• تحريك الأوهام
يتم تعزيز التأثير من خلال إمالة الرأس وتدويره وتحريكه بعيدًا / قريبًا
يبدو أن الصورة الثابتة تتحرك
عند النظر إلى نفس الكرات المتحركة ، يمكنك أن ترى أنها ذات أحجام مختلفة.
يمكن أن تصور نفس الرسوم المتحركة كائنًا دوارًا في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة أو بالتناوب (يتأرجح).
تاريخ التحديث
04‏/05‏/2021

أمان البيانات

يبدأ الحفاظ على أمان بياناتك بفهم الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج لجمع بياناتك ومشاركتها. قد تختلف خصوصية البيانات وممارسات الأمان حسب آلية استخدامك للتطبيق ومنطقتك وعمرك. يوفّر مطوِّر البرامج هذه المعلومات وقد يعدِّلها بمرور الوقت.
قد يشارك هذا التطبيق أنواع البيانات هذه مع جهات خارجية.
الجهاز أو أرقام التعريف الأخرى
لم يتم تجميع أي بيانات.
مزيد من المعلومات حول الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج للإشارة إلى جمع بيانات المستخدمين
يتم تشفير البيانات أثناء النقل
يتعذّر حذف البيانات

الجديد

Fixed some bugs. Optimized work for weak devices