The Beatles

يتضمن إعلانات
+1 ألف
عملية تنزيل
تقييم المحتوى
الجميع
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة

لمحة عن هذا التطبيق

البيتلز
كان فريق البيتلز فرقة موسيقى الروك الإنجليزية التي تشكلت في ليفربول في عام 1960. مع مجموعة تضم جون لينون ، بول مكارتني ، جورج هاريسون و رينغو ستار ، يعتبرون الفرقة الأكثر تأثيرًا على الإطلاق. كانت المجموعة جزءًا لا يتجزأ من تطوير الثقافة المضادة في الستينيات والاعتراف بالموسيقى الشعبية كشكل فني. متجذرة في موسيقى الروك ، وفاز على موسيقى الروك آند رول في الخمسينيات ، وتضمنت أصواتهم عناصر من الموسيقى الكلاسيكية والبوب ​​التقليدي بطرق مبتكرة ؛ استكشفت الفرقة في وقت لاحق أنماط الموسيقى التي تتراوح من الأغاني والموسيقى الهندية إلى مخدر الروك الصلب. كرائدة في التسجيل وكتابة الأغاني والعرض الفني ، أحدثت المجموعة ثورة في العديد من جوانب صناعة الموسيقى وكثيرا ما تم الترويج لها كقادة لشباب العصر والحركات الاجتماعية والثقافية.

بقيادة كتّاب الأغاني الأساسيين لينون وماكارتني ، بنى البيتلز سمعتهم في لعب أندية في ليفربول وهامبورغ على مدى ثلاث سنوات من عام 1960 ، في البداية مع ستيوارت ساتكليف يلعب باس. ذهب الثلاثي الأساسي للينون ، مكارتني وهاريسون ، معًا منذ عام 1958 ، من خلال سلسلة من الطبول ، بما في ذلك بيت بيست ، قبل أن يطلب من ستار الانضمام إليهم في عام 1962. قام المدير بريان إيبستين بتشكيلهم في عمل احترافي وقام المنتج جورج مارتن بتوجيهه وتطويره تسجيلاتهم ، موسعة بشكل كبير نجاحهم المحلي بعد نجاحهم الأول ، "Love Me Do" ، في أواخر عام 1962. مع نمو شعبيتهم إلى الهيجان الشديد من المعجبين الملقب بـ "Beatlemania" ، اكتسبت الفرقة لقب "Fab Four" ، مع Epstein ومارتن وأعضاء آخرين من حاشية الفرقة يعطون أحيانًا اللقب غير الرسمي "البيتلز الخامس".

بحلول أوائل عام 1964 ، كان فريق البيتلز نجومًا دوليين ، قادوا "الغزو البريطاني" لسوق البوب ​​الأمريكية وحطموا العديد من الأرقام القياسية للمبيعات. سرعان ما ظهروا لأول مرة فيلمهم مع A Hard Day's Night (1964). منذ عام 1965 فصاعدًا ، أنتجوا تسجيلات مبتكرة بشكل متزايد ، بما في ذلك ألبومات Rubber Soul (1965) و Revolver (1966) و Sgt. فرقة Pepper's Lonely Hearts Club Band (1967) ، وحققت نجاحًا تجاريًا إضافيًا مع فريق البيتلز (المعروف أيضًا باسم "الألبوم الأبيض" ، 1968) وطريق آبي (1969). في عام 1968 ، أسسوا شركة Apple Corps ، وهي شركة متعددة الوسائط متعددة الوسائط تواصل الإشراف على المشاريع المتعلقة بتراث الفرقة. بعد تفكك المجموعة عام 1970 ، تمتع الأعضاء الأربعة بالنجاح كفنانين منفردين. قتل لينون بالرصاص في ديسمبر 1980 ، وتوفي هاريسون بسرطان الرئة في نوفمبر 2001. مكارتني وستار لا يزالان نشيطين موسيقيًا.

فرقة البيتلز هي أفضل عمل موسيقي مبيعًا على الإطلاق ، مع مبيعات معتمدة لأكثر من 183 مليون وحدة في الولايات المتحدة ومبيعات تقدر بـ 600 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم. لديهم الرقم القياسي لأغلب الألبومات رقم واحد على مخطط ألبومات المملكة المتحدة ، ومعظم الزيارات رقم واحد على مخطط Billboard Hot 100 ، ومعظم الأغنيات المباعة في المملكة المتحدة. تم إدخال المجموعة في قاعة مشاهير الروك آند رول في عام 1988 ، وتم إدخال الأعضاء الأربعة الرئيسيين بشكل فردي بين عامي 1994 و 2015. وفي عام 2008 ، تصدرت المجموعة قائمة بيلبورد لأكثر الفنانين نجاحًا على الإطلاق في Billboard Hot 100. تلقت الفرقة سبع جوائز جرامي ، وأربع جوائز بريت ، وجائزة الأوسكار (لأفضل نتيجة أغنية أصلية لفيلم 1970 فليكن) وخمسة عشر جائزة إيفور نوفيلو. سميها الزمن بين أهم 100 شخص في القرن العشرين.
تاريخ التحديث
27‏/03‏/2020

أمان البيانات

يمكن لمطوّري البرامج عرض معلومات هنا حول كيفية جمع واستخدام بياناتك في تطبيقاتهم. مزيد من المعلومات عن أمان البيانات
لا تتوفر أي معلومات