قبل اصداره بـ 48 ساعة.. أبرز مميزات هاتف غوغل الجديد "بيكسل 4"

قبل اصداره بـ 48 ساعة.. أبرز مميزات هاتف غوغل الجديد "بيكسل 4"

من المقرر أن تكشف شركة غوغل Google عن أحدث هواتفها الذكية بيكسل 4 خلال 48 ساعة، حيث سيأتي بمواصفات منافسة ومبتكرة.

ومن المرجح أن يتم الكشف عن الجهاز الجديد خلال حدثها السنوي، يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في تمام الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش، إلى جانب مجموعة من الأجهزة الأخرى.

سبق وكشفت غوغل عن التصميم وبعض التفاصيل حول الهاتف الذكي لتنهي الشائعات التي انتشرت بشكل كبير حول الهاتف.

ولم تكشف غوغل عن أسعار هاتف بيكسل 4، ولكن بحسب التسريبات سيبدأ هاتف بيكسل 4 بسعر 934 دولارا أمريكيا أما نسخة بيكسل 4 XL سيأتي بسعر 1099 دولارا أمريكيا.

وأطلقت شركة غوغل لوحة إعلانية في ميدان التايمز بمدينة نيويورك تظهر هاتفا ذكيا باللون البرتقالي.

وتم تسريب صور رسمية للهاتف مؤخرا توضح قدوم الهاتف باللونين الأبيض والأسود.

وقامت غوغل بنشر صورة عبر تغريدة في تطبيق تويتر توضح تصميم الهاتف من الخلف، حيث كشفت الصورة وجود كاميرا مربعة في الزاوية العلوية اليسرى من الهاتف الذكي، مع وجود شعارها بحرف "G".

تكشف الصورة أيضا عدم وجود بصمة للإصبع في الخلف، وهي ميزة كانت بارزة في جميع هواتف بيكسل السابقة، وهذا يؤكد الشائعات التي ذكرت قدوم الهاتف بتقنية التعرف على الوجه.

على الرغم من أن غوغل لم تطلعنا على تفاصيل واجهة الهاتف، فإن الشائعات تشير إلى أن الهاتف الذكي سيحتوي على إطار كامل في الجزء العلوي، بدلاً من الثقب كما هو الحال في هواتف معظم المنافسين.

وتشير تقارير إلى أن شاشة بيكسل 4 ستحتوي على شاشة بحجم 5.7 إنش، بينما ستأتي شاشة بيكسل 4 XL بحجم 6.3 إنش.

ومن خلال الصور التي نشرتها غوغل سابقا، يوضح أن هاتف بيكسل 4 سيأتي بكاميرا في الخلف بعدسة مزدوجة.

من المحتمل أن تأتي الكاميرا الخلفية بعدسة رئيسية دقتها 12 ميجابيكسل، بالإضافة إلى عدسة تليفوتوغرافي 16 ميغابيكسل.

وبحسب تقارير، فمن المحتمل أن تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل مدمجة في الإطار العلوي.

يشاع أيضا أن بيكسل 4 تحتوي على عدد من المميزات المثيرة للإعجاب في الكاميرا، أبرزها خاصية "التصوير الفلكي" والذي يتيح لك التقاط صور للنجوم.

وكشفت مواقع إخبارية أن هاتف بيكسل 4 سيأتي ببطارية سعتها 2،800 مللي أمبير في الساعة، بينما من المتوقع أن تمتلك نسخة XL بطارية بقوة 3700 مللي أمبير في الساعة.

وعلى سبيل المقارنة، يأتي هاتف جالاكسي S10 ببطارية أقوى سعتها 3400 مللي أمبير في الساعة، بينما يأتي هاتف جالاكسي S10 بلس ببطارية هائلة تبلغ سعتها 4100 مللي أمبير في الساعة.

ومن أكثر الميزات المرتقبة للغاية في هاتف بيكسل 4 إمكانية التحكم بالإيماءات اليدوية والتي تدعى "Motion Sense".

تستخدم هذه الميزة مجموعة من المستشعرات في الكاميرا الأمامية لتتبع إيماءات اليد، مما يتيح لك التحكم في الهاتف الذكي دون لمسه.

من المتوقع أيضا أن يحصل مساعد غوغل Google Assistant على تحديث من خلال ميزة جديدة تسمى "المحادثات المستمرة"، والتي تتيح لك طرح أسئلة بشكل متواصل دون الحاجة إلى تكرار كلمة "Ok Google".