2020 قد يكون العام الأفضل لشراء هاتف ذكي أو حاسوب

2020 قد يكون العام الأفضل لشراء هاتف ذكي أو حاسوب

2020 قد يكون العام الأفضل لشراء هاتف ذكي أو حاسوب

من المتوقع أن ترتفع المبيعات العالمية للهواتف بنسبة 1.7٪ في عام 2020، مدفوعةً بالاهتمام المتزايد بجيل جديد من الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، كما يُتوقع أن يكون الطلب قويًا في الصين خاصةً. وقالت: إن المبيعات في عام 2020 سترتفع إلى 1.8 مليار وحدة.

وتراجعت مبيعات الهواتف المحمولة في عام 2019 بنسبة 2٪ إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2010 بعد أن أدى نقص المنتجات الجديدة المثيرة إلى جعل المستهلكين أكثر ميلًا للحفاظ على الأجهزة التي يمتلكونها بالفعل

. وفي أواخر عام 2018، ادعت إحدى شركات التحليلات أن الصناعة كانت في حالة ركود فعلي.

ولتعويض انخفاض الطلب على الأجهزة الجديدة، تحركت شركات مثل آبل بصورة متزايدة نحو الخدمات والمنتجات المحيطة بهواتفها الذكية. فأطلقت العام الماضي، خدمة البث التلفزيوني (آبل تي في بلس) Apple TV+، وخدمة بث الألعاب (آركيد) Arcade. وفي شهر تموز/يوليو الماضي، شكلت مبيعات آيفون أقل من نصف إجمالي إيرادات آبل، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2012.

وعانى منافسو آبل، بما في ذلك الشركة سامسونج الكورية الجنوبية – التي ما تزال تهيمن على المركز الأول في سوق الهواتف الذكية – من انخفاض المبيعات. وقد الشركة قد أعلنت حديثًا عن تعيين رئيس تنفيذي جديد لقسم الهواتف المحمولة.