متصفح Tor يتلقى تحديثًا هامًا وفيه يعتمد على شيفرة فايرفوكس المُحدّث

متصفح Tor يتلقى تحديثًا هامًا وفيه يعتمد على شيفرة فايرفوكس المُحدّث
متصفح Tor يتلقى تحديثًا هامًا وفيه يعتمد على شيفرة فايرفوكس المُحدّث

إذا كنت مهتمًا كثيرًا بالخصوصية، فمن المتوقع جدًا أنك تعرّفت على متصفح Tor والذي بدوره يقوم بتوجيه جميع طلبات الشبكة الخاصة بالمستخدم عبر شبكة Tor المشفرة، مما يُحافظ على إخفاء هويتك بشكل كامل، وفي العام الماضي، تم دمج المتصفّح ليعمل بشكل فردي دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقي Orbot و Orfox.

واليوم، يتلقى متصفّح Tor تحديثًا مهمًا، حيث تحوّل إلى الاعتماد على الشيفرة أو القاعدة المستخدمة بواسطة المتصفّح الآخر والمُحدّث فايرفوكس على أندرويد، حيث من المعلوم أن الأخير قد تم إعادة تطويره بشكل كامل هذا العام.

يتلقى متصفح Tor تحديثًا هامًا وفيه يعتمد على شيفرة فايرفوكس المُحدّث
يتلقى متصفّح Tor تحديثًا هامًا وفيه يعتمد على شيفرة فايرفوكس المُحدّث
على كلٍ، سيعتمد متصفح Tor الآن على Firefox 82.1.1 ، ويستخدم إصدار Tor 0.4.4.5 للاتصال بالإنترنت، مع وجود بعض ملحقات الخصوصية المضمنة، تمامًا مثل متصفح سطح المكتب.

وفي هذا السياق، أشار القائمون على المتصفّح: “بعد تحقيق التكافؤ في الميزات مع متصفّح Tor السابق لنظام أندرويد، سنواصل العمل على سد الفجوة بينه وبين إصدار سطح المكتب، ويشمل ذلك دعم عنوان Onion-Location وعناوين URL القصيرة” .tor.onion ” وأمور أخرى”.

أخيرًا، تحديث متصفّح Tor متاح الآن لجميع مستخدمي أندرويد، وعبر الرابط بالأسفل، يمكنك تحميله، ونحن بدورنا إذ ننصح بالاعتماد عليه عند تصفّحك الإنترنت، كونه يأتي بقدرات تشفير عالية يُنصح بها هذه الأيام.

إذا أعجبك متصفح Tor يتلقى تحديثًا هامًا وفيه يعتمد على شيفرة فايرفوكس المُحدّث قم بمشاركته على الشبكات الاجتماعية.