واتساب يدعم أخيرًا ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء

واتساب يدعم أخيرًا ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء
واتساب يدعم أخيرًا ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء

لفترة طويلة، كلٍ من تيليجرام وسيجنال يدعمان خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء، وتبعهم ماسنجر من فيس بوك، والآن، ينضم تطبيق واتساب للمنافسة، حيث أعلنت الشركة عن دعم تطبيقها للرسائل المؤقتة وبشكل رسمي لجميع المستخدمين.

وعلى عكس تيليجرام وماسنجر، لن تحتاج مع واتساب إلى بدء محادثة سرية لتفعيل هذه الخاصية، حيث بمجرد وصولها لك، سيتمكن كلا طرفي المحادثة من تنشيطها، أما في المجموعات، يتحكم المشرفون في إعدادات هذه الخاصية، وفور تفعيلها، فإن الرسائل الجديدة المُرسَلة إلى الدردشة تختفي منها بعد 7 أيام “لا يمكن تعديله”، مما يوفر محادثة أكثر خصوصية.

أما فيما يخص طريقة تمكين هذه الخاصية، فعلى أندرويد و آيفون انتقل إلى دردشة في واتساب وانقر على اسم جهة الاتصال، بعد ذلك، انقر على الرسائل ذاتية الاختفاء، وإذا طُلب منك، انقر على متابعة.


كما وأشارت واتساب على العديد من الأمور التي يجب الأخذ بها بعين الاعتبار، وهي على النحو التالي:
إذا لم يفتح المستخدم واتساب خلال سبعة أيام، تختفي الرسالة من الدردشة، ومع ذلك، قد تظل معاينة الرسالة ظاهرة في الإشعارات لحين فتح واتساب.
عند الرد على رسالة، تظهر الرسالة الأولى، وعند الرد على رسالة ذاتية الاختفاء، يظل النص المقتبس بالدردشة بعد سبعة أيام.
في حال إعادة توجيه رسالة ذاتية الاختفاء إلى دردشة تم إيقاف الرسائل ذاتية الاختفاء فيها، لن تختفي الرسالة من الدردشة المعاد توجيه الرسالة إليها.
في حال إنشاء المستخدم نسخة احتياطية قبل اختفاء الرسالة، تكون الرسالة ذاتية الاختفاء متضمنة في النسخة الاحتياطية، على أن يتم حذف الرسائل ذاتية الاختفاء عند استعادة المستخدم لها من نسخة احتياطية.
أخيرًا، هذا التحديث متاح حاليًا لجميع المستخدمين، وفي حالة عدم وصوله لك انتظر أيام قليلة، سواء على أندرويد أو آيفون.

إذا أعجبك واتساب يدعم أخيرًا ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء قم بمشاركته على الشبكات الاجتماعية.