الغزو الروسي يجبر سامسونج على تغيير اسم هواتفها!

الغزو الروسي يجبر سامسونج على تغيير اسم هواتفها!
الغزو الروسي يجبر سامسونج على تغيير اسم هواتفها!

كشف تقرير عن قرار جديد من قبل إدارة Samsung Mobile لتغيير اسم سلسلة هواتفها الرئيسية القابلة للطي من الفترة الحالية وفي المستقبل بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

تقدم سامسونج سلسلة هواتفها القابلة للطي باسم جلاكسي zفولد و فيلب بجانب رقم الجيل ، إذ كان الآخر Galaxy Z Fold 3 و Z Flip 3 وتطلق منها جيل جديد كل عام.

وفقًا لتقرير نشرته Phone Arena ، قررت شركة Samsung مؤخرًا إزالة الحرف Z من اسم هواتفها القابلة للطي في جميع السلاسل ، في بعض دول البلطيق بسبب الحرب الروسية الحالية على أوكرانيا.

وأوضح أن السبب يعود إلى استخدام الجيش الروسي للحرف Z على أسماء عدد من أسلحته الحربية ودباباته في الأراضي الأوكرانية. كما شوهدت الرسالة مرسومة على بعض المعدات ،

كما شوهدت مرسومة بالقرب من الأراضي التي يسيطر عليها الروس. بعد الجدل الدائر حول التركيز على الحرف Z ، وفقًا للتقرير ، قررت شركة Samsung إزالة الحرف من سلسلة هواتفها القابلة للطي ليصبح Galaxy Fold أو Galaxy Flip قبل رقم الجيل بدون Z.

بينما أشار التقرير إلى أن الخطوة ستنفذ في بعض دول منطقة البلطيق وهي ثلاث دول ؛ لاتفيا وإستونيا وليتوانيا مناطق تشعر بالتهديد والتهديد من قبل الروس.

وشدد التقرير على أن الشعوب في الدول الثلاث حساسة لاستخدام الحرف Z في المنتجات ، والطلب على هواتف سامسونج قد يكون مهددًا في الوقت الحاضر وفي المستقبل القريب ، ولا تريد الشركة الكورية الجنوبية أن تكون كذلك. مرتبطة من قريب أو بعيد بالغزو الروسي.

بينما لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت Samsung ستستمر في إطلاق هواتفها القابلة للطي بدون Z دائمًا ، أو ما إذا كان هذا يوفر الوقت في البلدان الثلاثة.

إذا أعجبك الغزو الروسي يجبر سامسونج على تغيير اسم هواتفها! قم بمشاركته على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : /https://technologianews.com/