كيف تقوم بتنصيب نظام أندرويد وهمي في هاتفك الذكي بكل سهولة

كيف تقوم بتنصيب نظام أندرويد وهمي في هاتفك الذكي بكل سهولة
كيف تقوم بتنصيب نظام أندرويد وهمي في هاتفك الذكي بكل سهولة

كثيرا ما نود ان نقوم بتشغيل تطبيقات بحسابات مختلفة على أجهزتنا الأندرويد مثل فيسبوك او واتساب و بقية التطبيقات، و قد وُفرت لنا تطبيقات تسمح لنا بتحقيقه ذا الهدف مثل Parallel Space الذي يعتبر أشهرها، لكن ماذا لو أردنا الحصول على مستوى آخر من الإستخدام الثنائي لهاتفنا الذكي؟ ماذا لو اردت نظام آخر وسط نظام الأندرويد الخاص بي لأجرب عليه ما أريد من تطبيقات خصوصا خارج المتجر التي نخشى أحيانا ان تصيب هواتفنا بمكروه، ماذا لو اردت الحصول على إستخدام أوسع للتطبيقات التي استخدمها مسبقا؟
في حواسيبنا الخاصة، يمكننا تحقيق نفس الغاية عبر مجموعة من البرمجيات مثل Vmware Workstation او Virtual Box التي نقوم بتنصيب أي نظام نريد داخلها، لكن ماذا عن الهاتف؟ هل يوجد أي تطبيقات او برمجيات شبيهة ؟
الإجابة هي نعم، في مقالنا التالي سنطلعك على طريقة تنصيب نظام اندرويد وسط نظام أندرويد آخر، بسهولة و كفاءة، و الأهم بدون روت
- تعرف على تطبيق VMOS ؟
إن محور هذا المقال سيدور بشكل كبير حول تطبيق VMOS الذي سيكون الحل الأمثل لنا في هذا المقال، تطبيق VMOS و هو إختصار لعبارة Virtual Machine Operating System، يسمح لك التطبيق بإدارة و تنصيب نظام أندرويد داخل نظامك الخاص، بعد تنصيب التطبيق ( و المتاح في متجر جوجل لتطبيقات الأندرويد ) او من منصات خارجية كذلك، قم بتشغيله بعدها و إتبع التعليمات التي يوفرها لك التطبيق

. التطبيق يشبه كثيرا برامج مثل Vmware و Virtual Box، لكنه هذه المرة مخصص لهواتف الأندرويد، بالنسبة لهواتف الـ iOS فلا يوجد نسخة من التطبيق حتى الآن متاحة لهذا النظام.

- خطوات تنصيب و إستخدام تطبيق VMOS :
للتطبيق بعض الصعوبات في التشغيل و التنصيب التي توجب شرحها، فتشغيل نظام أندرويد وسط نظام آخر ليس بالأمر السهل، بعد تنصيب التطبيق من المتجر او من أي مصدر خارجي في هاتفك إتبع الخطوات التالية :
قم بتشغيل التطبيق في بداية الأمر، سيطلب منك التطبيق الحصول على بعض الصلاحيات قم بالموافقة عليها
بعد ذلك سيطلب منك التطبيق تحميل نظام أندرويد بشكل تلقائي ( سعته تقريبا 250 ميغابايت ) يمكن للتطبيق الإشتغال في الـ Background او الخلفية لذلك يمكنك إطلاق التحميل و الإشتغال بهاتفك بشكل عادي .
بعد تنصيب النظام، سيمكنك الولوج للتطبيق، لكن قبلا سيطلب منك الإنتظار ما بين 5 الى 10 دقائق من أجل تحميل الملفات و تحميل النظام، هذا التشغيل أولي فقط، لاحقا سيمكنك تشغيله بشكل أسرع .
في الأخير ستحصل على نظامك الجديد وسط نظام الأندرويد الحالي.
- إيجابيات إستخدام تطبيق VMOS :
بصرف النظر على ان التطبيق يوفر لك نظاما كاملا و متكاملا في جهازك الأندرويد، فإمكانية الولوج إليه من الهاتف سهلة جدا، كما يوفر التطبيق زراً عائماً (Floating Button) بحيث يمكنك الإنتقال بين النظام الحالي و النظام الذي يوفره لك التطبيق، يأتي التطبيق كذلك بعدة خيارات مثل تشغيل النظام ليستحوذ على الشاشة كاملة، او جزء فقط من الشاشة في حالة كنت تريد الإرتداد بين النظامين، كما سيمكنك تمرير الملفات و نسخها بين النظامين، و بالطبع يمكنك تنصيب أي تطبيق او لعبة من خلال النظام الجديد الموفر لك من خلال التطبيق.
- سلبيات إستخدام تطبيق VMOS :
التطبيق يوفر شيئاً جديدا و حديثا في عالم الأندرويد، لكن هذا لا يعني انه مثالي جدا، فللتطبيق بعض السلبيات كذلك، إن كان هاتفك ضعيفا نسبيا ذو مقومات داخلية متوسطة او ضعيفة فالنظام سيكون بطيئاً جدا و سيكون من الصعب عليك إستخدامه بشكل طبيعي او عادي، و هنا سيكون من الأفضل فقط إستخدام تطبيقات مثل Parallel Space. التطبيق يستهلك البطارية كذلك، بعد إستخدامي الشخصي له، فإن التطبيق يشتغل كثيرا في الـ Background او الخلفية، و بما انه ضخم نسبيا فإنه يستهلك موارد الحاسوب بشدة. الـ Floating Button او الزر العائم أيضا مزعج نسبيا، فبمجرد النقر عليه بالخطأ سينبثق النظام و سيحمل موارد الجهاز إليه مما سيؤدي الى ثقله، يمكنك غلق النظام للحصول على أريحة في إستخدام نظامك الحالي. و أخيراً، فإنه و فور إغلاق النظام الوهمي من التطبيق، ستحتاج مجددا الى بعض الوقت من أجل إعادة تشغيله، و هو أمر مزعج نسبيا.

إذا أعجبك كيف تقوم بتنصيب نظام أندرويد وهمي في هاتفك الذكي بكل سهولة قم بمشاركته على الشبكات الاجتماعية.