تتوقع شركة Samsung انخفاض الأرباح بنسبة 56٪ في الربع الثالث من عام 2019 ، وهذه علامة جيدة

تتوقع شركة Samsung انخفاض الأرباح بنسبة 56٪ في الربع الثالث من عام 2019 ، وهذه علامة جيدة

أصدرت شركة Samsung اليوم توجيه أرباحها للربع الثالث من العام. وتتوقع أن تنخفض الأرباح التشغيلية للربع بنسبة 56 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. على الرغم من أن ذلك قد يبدو خبراً سيئاً ، إلا أنه في الواقع مؤشر على أن الإستراتيجية التي اتبعتها شركة Samsung خلال الأرباع القليلة الماضية تعمل بنجاح.

تراجعت أرباح الشركة بنسبة 56 في المائة في الربع السابق مقارنة بالربع الثاني من عام 2018. ويعزى ذلك إلى ضعف الطلب على رقائق الذاكرة التي مثلت الكثير من أرباح سامسونج القياسية في العام السابق.

يعد انخفاض الأرباح بنسبة 56٪ من سامسونج في الربع الثالث 2019 مؤشرًا على ذلك
كان الربعان الأخيران يمثلان تحديا للشركة حيث لم يرتفع الطلب على رقائق أشباه الموصلات. لقد ذكرت في الربع السابق أن الطلب سيزداد في النصف الثاني من العام حيث بدأ عملاء مركز البيانات في شراء رقائق الذاكرة مرة أخرى.

نفذت Samsung أيضًا استراتيجية جديدة في سوق الأجهزة المحمولة من خلال إطلاق سلسلة Galaxy A مجددة وسلسلة Galaxy M المنخفضة. لقد حققت هذه الهواتف الجديدة أداءً جيدًا في السوق مقابل المنافسة الصينية وساهمت في زيادة إيراداتها. ستساعد Galaxy Note 10 أيضًا في تحقيق ثروات قسم الهاتف المحمول في النصف الثاني من هذا العام.

وكان المحللون يتوقعون أن تنخفض أرباح سامسونج للربع الثالث 2019 بنسبة 60 في المائة مقارنة بالربع الثالث 2018. وتشير إرشادات سامسونج الخاصة إلى أنها ستحقق إيرادات قدرها 62 تريليون وون أو 52 مليار دولار للربع ، بزيادة 5.3 في المائة عن العام الماضي. وتتوقع أن تحقق أرباحًا تشغيلية قدرها 7.7 تريليون وون أو 6.4 مليار دولار ، بانخفاض 56.2 في المائة عن العام الماضي.

ما لم يكن هناك ارتفاع كبير في الطلب وأسعار منتجات أشباه الموصلات ، فمن المحتمل ألا تحقق Samsung نفس الأرباح التي حققتها في السنة المالية السابقة. ومع ذلك ، فقد تجاوز أدائها في الربع من يوليو إلى سبتمبر توقعات السوق. تدرك شركة Samsung أنها تواجه بيئة عمل مليئة بالتحديات وأن الشركة أبعد ما تكون عن الاستراحة.

ستصدر نتائج الأرباح الكاملة للربع الثالث 2019 في وقت لاحق من هذا الشهر