مراجعة هاتف Huawei Mate 30 Pro

مراجعة هاتف Huawei Mate 30 Pro
مراجعة هاتف Huawei Mate 30 Pro

أعلنت شركة هواوي عن أحدث هواتفها الرائدة الـ Huawei Mate 30 Pro لينضم إلى سلسلة الـ Mate ليكون أفضل هاتف تنتجه الشركة من حيث إنحناء الحواف في الجوانب مع أقوى معالج الـ HiSilicon Kirin 990 لتتمكن الحصول على الأداء الأقوى فالهاتف قادر على تشغيل الألعاب الثقيلة وحتى المهام اليومية المكثفة حيث يعمل بشكل سلس مع بطارية كبيرة بسعة 4500 مللي أمبير مع دعمها للشحن السريع بتقنية الـ Huawei Super Charge ولكن للأسف الشاشة غير داعمة لـ 120hz أو حتى 90hz مع افتقاد الهاتف إلى خدمات جوجل بلاي ولكن يمكنك تحميلها بسهولة.

مواصفات هاتف Huawei Mate 30 Pro :-
يدعم الـ NFC والـ IR blaster .
يأتي الهاتف بأبعاد 158.1×73.1×8.8 ملم مع وزن 198 جرام .
أما عن الخامات المستخدمة في تصنيع الهاتف فيأتي الهاتف من الزجاج في الأمام والخلف من نوع Corning Gorilla Glass الجيل السادس مع إطار من معدن الألمونيوم .
يأتي الهاتف مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68 حتى 2 متر أسفل الماء لمدة تصل إلى نصف ساعة تقريباً .
الشاشة تأتي بشكل النوتش الكبير مثل الذي سبق وأن رأيناه في هاتف الـ Huawei Mate 20 Pro ويمكنك إلغاء النوتش عن طريق الإعدادات إذا لم تمن من محبينه كما تأتي الشاشة من نوع OLED بمساحة 6.53 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1176×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 409 بكسل لكل إنش وتدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 18.5:9 وتحتل الشاشة من الواجهة الأمامية مساحة 94.1% مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل السادس وتدعم الشاشة الـ HDR10 كما يمكنك إزالة أزرار التحكم واستخدام الايماءات بدلاً من ذلك بهدف الاستمتاع بأكبر قدر ممكن من مساحة الشاشة بالإضافة لدعم الشاشة إلى وضع الـ Dark Mode كما يمكنك إلغاء حواف الشاشة أيضا من الجانب الأيمن والأيسر مثل إلغاءك للنوتش تماماً مع دعم الشاشة للقلم الـ M-Pen .
الهاتف يأتي بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية على النحو التالي :-
– الإصدار الأول يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت .
– الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت .
– يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة عن طريق كارت ميموري من نوع Nano Memory الخاص بشركة هواوي والذي أصبح متوفر حالياً في مصر ويدعم الهاتف إمكانية الزيادة حتى 256 جيجا بايت ويتم وضعه مكان الشريحة الثانية .
الهاتف يأتي بأحدث معالج من شركة هواوي حيث يأتي المعالج من نوع HiSilicon Kirin 990 بتكنولوجيا الـ 7 نانو فهو نفس المعالج الموجود في الـ Nova 6 أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع Mali-G76 MP16 مع ميزة تعزيز الأداء بالنسبة للألعاب عن طريق الـ GPU Turbo 4.0 .
الهاتف يأتي بكاميرا مزدوجة حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 أما عن الكاميرا الثانية فهي 3D TOF فهي الخاصة بالتصوير ثلاثي الأبعاد .
الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الرئيسية تدعم OIS مثبت بصري بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.6 والكاميرا الثانية للزوم 3X بدون فقدان تفاصيل بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتدعم ايضا مثبت بصري OIS والكاميرا الثالثة للتصوير الواسع تأتي بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 والكاميرا الرابعة تأتي من نوع 3D TOF للمساعدة في العزل وابعاد العمق .. مع فلاش ثنائي من نوع ليد والكاميرات تأتي كعادة هواوي من شركة Leica optics .
يدعم الهاتف الميكروفون الإضافي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء إستخدام الهاتف في التصوير أو التسجيل أو التحدث عبر الهاتف .
يدعم الهاتف إمكانية تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 و120 و960 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 7680 إطار في الثانية .
يدعم الهاتف البلوتوث بإصدار 5.1 بالإضافة إلى دعمه إلى الـ A2DP, aptX HD, LE .
يدعم الهاتف تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS بالإضافة لدعمه لأنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ Dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS لتحديد الموقع الجغرافي بشكل سريع ودقيق .
يدعم الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac مع دعمه إلى Dual-band, DLNA, Wi-Fi Direct, hotspot .
وسائل الأمان: يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي مدمج بالشاشة كما يدعم خاصية الـ Face ID وتعمل بنفس التقنية التي سبق وأن رأيناها في هواتف أبل .
كما يدعم معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب والضغط الجوي .
السماعات الخارجية تأتي في الأسفل من نوع Mono فهي أفضل من أن تأتي مدمجة بمنفذ الـ USB كما في السابق في هواتف هواوي الرائدة .
منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث من نوع Type C .
البطارية تأتي بسعة 4500 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 40 واط كما تدعم الشحن اللاسلكي بقوة 27 واط .
يمكن استخدام الهاتف كباور بنك وشحن الهواتف الأخرى بالإضافة لدعمه إلى الشحن اللاسلكي العكسي .
يتوفر الهاتف بأكثر من لون حيث يتوفر باللون الأسود واللون الفضي واللون البنفسجي واللون الأخضر .
يأتي الهاتف بأحدث نظام تشغيل Android 10 مع واجهة هواوي الأحدث الـ EMUI 10 ويأتي الهاتف غير متضمن خدمات جوجل بلاي ولكن يمكنك تحميلها بسهولة وتعمل بدون اي مشاكل .

نتائج التقييم والمراجعة
المعالج :
95%
التخزين/الرام :
90%
الكايمرا :
95%
البطارية :
90%
الشاشة :
85%
مراجعة هاتف Huawei Mate 30 Pro
مراجعة هاتف Huawei Mate 30 Pro