مراجعة تطبيق سناب شات Snapchat

مراجعة تطبيق سناب شات Snapchat
مراجعة تطبيق سناب شات Snapchat
مراجعة تطبيق سناب شات Snapchat

سناب شات Snapchat هو تطبيق تواصلٍ اجتماعيٍّ مشهورٍ قام بابتكاره طالبين من جامعة ستانفورد هما إيفان شبيغل وروبرت مورفي. يتيح التطبيق للمستخدمين تبادل الصور ومقاطع الفيديو (والتي تدعى سنابات Snaps) مع إمكانية تحديد زمنٍ يصل حتى عدة ثوانٍ تختفي بعده هذه السنابات من جهاز المتلقي إضافةً إلى خوادم سناب شات، كما يمكنك التعديل على الصور وإضافة الفلاتر المختلفة إليها والإشارة إلى الأصدقاء عند مشاركة السنابات أيضًا.

لا بد أن يقدم التطبيق ميزاتٍ فريدةً ليلقى رواجًا في عالم التقنية الحالية، حيث غصت المتاجر الإلكترونية بملايين التطبيقات المختلفة التي تتنافس يوميًا لجذب انتباه المستخدمين، لذا كان على مطوري سناب شات البحث عن مجموعةٍ من الميزات والخصائص التي جعلت منه تطبيقًا فريدًا حقًا، وهنا سنتكلم عن ميزات هذا التطبيق:

السناب Snap: صورة أو فيديو (لا تتجاوز مدته عشر ثوانٍ) تقوم بإرسالها من خلال التطبيق إلى واحدٍ أو أكثر من أصدقائك، مع إمكانية تحديد مدةٍ زمنيةٍ تصل لعدة ثوانٍ تختفي بعدها هذه السنابات من جهاز المستقبل، إلا في حال قمت بإضافتها إلى قصتك اليومية عندها تختفي بعد 24 ساعة، وبعد 30 يومًا في حالة السنابات المفتوحة.

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق يمكنك من الوصول المباشر إلى الكاميرا دون الحاجة إلى إغلاقه، لتقوم بعدها بإضافة الفلاتر المختلفة والقيام بالتعديلات على صورك قبل نشرها أو إرسالها.

القصص stories: تمكنك من عرض صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة لمدة 24 ساعة، وتستطيع التحكم في خصوصية هذه الصور من خلال تحديد الأشخاص الذين يستطيعون مشاهدتها باستخدام إعدادات التطبيق.
القصص المخصصة: تسمح للمجموعات بإنشاء قصصٍ مشتركةٍ من خلال إنشاء مجموعة القصة والسماح لأشخاصٍ محددين بنشر السنابات من خلالها.

Snaptreak: إذا كنت وصديق لك تتبادلان السنابات بين بعضكما خلال 24 ساعة لمدة ثلاثة أيام وأكثر متتالية سيظهر بجانب اسم صديقك إشارة شعلة مع عدد يشير إلى عدد الأيام المتتالية التي حافظتما فيها على التواصل، إلا أن المحادثات النصية لا تحتسب في إطار الإحصاء الزمني هذا.
الفلاتر Filters: يمكنك أيضًا التعديل على الصور وإضافة فلاتر مختلفة استنادًا إلى أحداثٍ مختلفةٍ كأعياد الميلاد أو المواقع وغيرها.

عدسات سناب شات: إن كنت قد شاهدت صور أصدقائك مع آذان القطط وبعض الشعيرات على وجوههم فتلك من بين عدسات الوجه الخاصة بسناب شات، كما يوفر لك استخدام تقنية الواقع المعزز لإضافة مؤثراتٍ خارجيةٍ للصور كقوس قزحٍ وغيره لتبدو كأنها جزء من الصورة أو الفيديو.

الجيوفلتر Geofilter: فلاتر الموقع الحالي، والتي تعمل عند تحديد الموقع فقط ولا يمكنك استخدامها إلا عند تواجدك في موقعٍ معينٍ، إلا أن المطورين أضافوا ميزةً تمكنك من إنشاء فلترٍ خاصٍ بك كرمزٍ لعلامةٍ تجاريةٍ أو للمساهمة في الترويج لمنتجٍ معينٍ، كما تستطيع إنشاء فلترٍ خاصٍ بحفلتك على سبيل المثال ليتمكن الأصدقاء من إضافته إلى صورهم أثناء الحفلة.

الاستكشاف Discover: التي تتيح للمستخدم الوصول بسهولةٍ كبيرةٍ إلى القنوات ذات التصنيفات العالية كالقنوات التلفزيونية والمجلات والمشاهير.

الخريطة: تظهر موقعك وموقع كل من أصدقائك، إلا أنه يمكنك إيقاف هذه الميزة بالعمل في وضح التخفي Ghost mode فتستطيع رؤية الخريطة دون أن يراك الآخرون.

Snapcode: عندما تقوم بالتسجيل للمرة الأولى يمنحك سناب شات رمز QR فريد خاص بك يمكنك تبادل هذا الرمز من إيجاد الأصدقاء بسهولةٍ.

Snapcash: يتيح سناب شات Snapchat إمكانية تبادل الأموال بين المستخدمين عن طريق هذه الخاصية.
خاصية الذكريات: في حال لم ترغب باختفاء السناب الخاص بك يمكنك استخدام هذه الميزة التي تمكنك من إعادة نشر سناب قديم خاص بك.

المتجر: كما معظم التطبيقات يمكنك شراء أدواتٍ وإضافاتٍ مختلفةٍ من خلاله.

Shazam: ميزةٌ تساعدك على العثور على اسم أغنية من خلال الاستماع إلى مقطعٍ موسيقيٍّ منها فقط.

Context cards: بطاقاتٌ تستخدم المعلومات من شركاء سناب شات لتوفير معلوماتٍ إضافيةٍ حول مكانٍ مذكورٍ في سناب، أو حتى يمكنك من خلال هذه الميزة اتخاذ إجراءات مثل حجز رحلةٍ أو غيرها.

مراجعة تطبيق سناب شات Snapchat
مراجعة تطبيق سناب شات Snapchat
مراجعة تطبيق سناب شات Snapchat